أمور تجنبيها لصحة رضيعك





هناك بعض الأمور يجب أن تتجنبها الأم المرضعة لصحة رضيعها نذكرها هنا في نقاط .
1- الإسراف في تناول الكافيين من شانه أن يضر طفلك؛ لأن الكافيين يمكن أن يتسرب إلى الحليب من خلال الدم، لذلك يستحسن الحد من شرب القهوة، والشاي، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين.

2- تجنبي استهلاك الأدوية، خاصة المضادات الحيوية خلال فترة الرضاعة، إلا إذا كنت فعلاً مضطرة إلى ذلك، وبعد استشارة طبية، إلا أنه توجد بعض الأدوية التي لا يجب استهلاكها بتاتا خلال الحمل، ويجب التوقف عن الإرضاع إذا ما اضطررت إلى استعمالها، أما الأدوية المسموح بها، فحاولي تقليل استعمالها إلى الحد الأدنى.

3- بعض الأطعمة تسبب تحسسا للطفل، فكوني خير ملاحظ لرضيعك، وحاولي اكتشاف أية تغيرات في صحته إذا ما تناولت أغذية معينة، فأحيانا يصاب الطفل بطفح جلدي، أو بثور كبيرة، أو تغير في لون وطبيعة البراز، وقد تجهل الأم سبب هذه التغيرات، ويكون السبب في ذلك الطعام الذي تتناوله، لذلك يجب أن تكون الأم متيقظة، ومتابعة جيدة لحالة طفلها.

4- الأطعمة ذات الطعم الحار، مثل: الشطة، والفلفل الحار قد تغير طعم الحليب، وتؤدي إلى رفض الطفل للرضاعة، لذلك يجب أن تهتم الأم بهذه الناحية، وتختبر مدى تقبل طفلها لما تأكله.

5- بصورة عامة يسبب تناول الملفوف، والبروكولي، والثوم، والبصل انتفاخا في بطن الرضيع، ويمكن أن يؤدي إلى مغص حاد بسبب احتباس الغازات، لذلك يجب أن تراعي الأم هذه النقطة، ولا تفرط في تناول هذه الأنواع.

6- حبوب منع الحمل، وخاصة في الأشهر الأولى من الرضاعة، يمكن أن تتسبب في تقليص إدرار الحليب نظرا لاحتوائها على هرمون الأستروجين، لذلك ينصح بتأخير تناولها.




عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*