أخبار عاجلة

اسباب تساقط الشعر وعلاجة بالثوم

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حالة تساقط الشعر ؟ قبل الحديث عن طرق علاج تساقط الشعر ، يجب معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث تساقط الشعر ، حيث أن الأسباب عديدة ولكن السبب الرئيسي هو حدوث حالة ضعف في الشعر ، ومن هذه الأسباب التي تؤدي إلى ذلك :
1- كما نعلم بأن الشعر بحاجة إلى الحديد من أجل النمو بشكل طبيعي ، وأي فقد في هذا العنصر يسبب حالة من تساقط الشعر ، ويكون فقد لعدة أسباب والتي من أهمها شرب الشاي بصورة كبيرة .
2- حدوث تغير كبير في الهرمونات والتي يكون سببها الحمل والرضاعة الطبيعية ، وهذا الأمر يكون نتيجته حدوث تساقط الشعر بصورة كبيرة ، فنلاحظ أن اكثر حالات تساقط الشعر لدى المرأة أثناء الحمل والرضاعة .
3- حالة من الإضطراب في عمل الغدة الدرقية ، حيث أن اضطراب عملها سواء أكان نقص أو زيادة يسبب تساقط الشعر ،أي أن الزيادة في نشاطها يسبب تساقط الشعر أيضاً .
4- التدخين ، حيث أن التدخين يسبب حدوث حالة من الصلع عند الرجال ، إذافة إلى تعاطي الكحول و المخدرات ولا يعني بذلك جميع المدخنين فقط الذين يدخنون بشراهة .
5- كما أن الإفراط في العناية بالشعر من خلال مواد التجميل الكيماوية يسبب تساقط الشعر لدى الرجال والسيدات.

ما هي طرق علاج تساقط الشعر باستخدام الثوم ؟ من المعروف أن الثوم جميل جداً لعلاج العديد من الأمراض ، وقد استخدام قديماً لعلاج العديد من الأمور التي كان من الصعب علاجها ، واستطاع الخبراء والمختصون استخدامها من أجل العناية بالشعر ، وذلك من خلال عمل ماسك من الثوم والزيوت الطبيعية الخاصة بالشعر .
المقادير : كمية من الزيوت الخاصة بالشعر مثل زيت الخروع ، ريت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت الجرجير ، وزيت حبة البركة ، كمية كافية من فصوص الثوم المقشرة ما لا يقل عن 10 فصوص .
طريقة التحضير :
1- يتم وضع جميع الزيوت المذكورة كمنقوع لفصوص الثوم ، مع إبقائها لمدة يومين إلى ثلاثة أيام منقوعة في الزيت ، حتى تصبح طرية جداً .
2- يتم بعدها هرس قع الثوم جيداً في الزيت إذا لم تكن قد ذابت ، ومن ثم يصبح لدينا ماسك طبيعي للعناية بالشعر .
3- نقوم بوضعه على فروة الرأس من خلال تدليك فورة الرأس ببطء بأطراف الأصابع ، وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين مع تغطية الشعر باستخدام كيس نايلون .
4- وممن ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الدافىء والشامبو المناسب للشعر ، وبعد الإنتهاء من الحمام نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء البارد .

عن imeky

فريق النشر بموقع مقالات كل العرب مهتم بنشر المقالات التى تفيد المواطن العربى فى جميع المجالات ونرحب بأى اخ او اخت ينضم إلينا فى فريق النشر ارسل لنا رسالة فى اخر الموقع انشر معنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*