الترويج والاعلان لمنتجات الاخرين

 الترويج والاعلان لمنتجات الاخرين وتربح من خلال عمولتك، وإما انك تقوم بالترويج لمنتجات الخاصة بك. وهل تعلم أن أفضل وأكثر الرابحين من التسويق عبر الانترنت هم الذين يقومون بالتسويق لمنتجاتهم وأن أرباحهم تضاعف المسوقين بالعمولة لمنتجات الاخرين؟

وهذا يجعلنا نفكر فى موضوع هام للغاية: ألم يجعلك الحدس والمنطق أن تقوم بعمل منتجات خاصة بك ومن ثم الترويج والاعلان عنها اذا أردت مضاعفة ارباحك؟ وأنا جاد جدا فى أن أقول أنك تحصل على ضعف الربح، ولكن يتضح هنا الاختلاف كبير، فكثير من المسوقين بالعمولة إما ان يحصلوا على ربح أقل عند التسويق لمسوقين أخرين أو أنهم تفوتهم فرصة عمل اسم ماركة أو علامة تجارية لمنتجهم فى موضوعهم المخصص.

وهيا بنا نقارن ذلك السيناريو لشخص ما يسوق لمنتجه، فإذا قام صاحب المنتج بعمل قائمة بأسماء عملائه المشتركين وقام بارسال رسائل لهم عن معلومات قيمة (من مقالاته هو الذى قام بكتابتها) فهو لم يأخذ 100% عمولة ومال موضوع فى البنك فقط فهو أيضا يعمل لمنتجانه ماركة أو علامة تجارية فى نفس الوقت، وهذا مايجعل الفرق الكبير بين العمل أون لاين والحساب البنكى.

وهنا مثال واقعى لهذا العمل، فلنقل مثلا أن لديك قائمة بريدية بعدد جيد ومقبول مثلا ب 3000 مشترك، وكل مرة تقوم فيها بارسال اعلان عن منتجك سيشترى منك حوالى 3% من هؤلاء المشتركين ويقدر بحوالى 90 شخص، وإذا فرضنا أن المنتج ب 27$ ويدفع 60% عمولة للمسوق بالعمولة (وهذه نسبة العمولة فى منتجات الكليك بانك) فحينها أنت تعمل 16.20$ مقابل البيع، والمبلغ النهائى  1.458$، فهذا ليس سئ، أليس كذلك؟ نعم، ولكنى دعنى أعطيك مثالا أخر …

إذا كان لديك مثلا قائمة بريدية ب 3000 عميل وأنت تقوم بالتسويق لمنتجك الخاص ككتب إلكترونية وبرامج تدريبية مثلاً، فلنفترض تماما نفس عرض التسويق بالعمولة ولكن هذه المرة 4% من عملائك المشتركين بالقائمة يشترون منتجك (وهذه نسبة واقعية جدا)، فى هذا المثال أنت تعمل أرباح 3.240$ ممايعنى أنك ضاعف أرباحك عند القيام ببيع منتج خاص بك.

وممكن أن يعتقد أحد بأن معدل فائدة يصل إلى 4% فهذا رقم غير واقعى، ولكن أنت كمؤسس لقائمة بأسماء إيميلات عملائك فهدفك الاساسى هو أن تبنى علاقة قائمة على الثقة بينك وبين مشتركيك ولاتطمع فى المال الكثير وبفعلك ذلك حقا سيمكنك أن تحصل على معدل فائدة 5%  للمنتجات رخيصة الثمن ومن 1% إلى 2% للبرامج المقننة (مثل برنامج تدريبى يقدر ب 500$).

إذن قم الآن بكتابة قائمة بريدية لك واعمل على استراتيجية جديدة للترويج لمنتج خاص بك.

وكم عدد المنتجات التى تبيعها شهريا؟

وماعليك فعله لتزيد من الزائرين الجدد الى موقعك؟

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*