الرضاعة الطبيعية الصحيحة





الرضاعة الطبيعية الصحيحة تجهل طريقتها الأمهات الجديدات رغم أن الفطرة تسهل الأمر بكثير، و هذه الآن الطريقة المفصلة للرضاعة الطبيعية الصحيحة.

1- ضعي رأس الطفل وجسمه على خط مستقيم.
2- أمسكي بجسم الطفل وضميه إليك مع وضع رأسه في ثنية كوعك، بحيث يكون صدره ملامساً لصدرك.
3- يجب أن يكون الطفل في وضعية مواجهة للثدي، وأن يكون أنفه مواجهاً لحلمة الثدي.
4- تأكدي من اتخاذ الوضعية المريحة لك.
5- يجب إمالة رأس الطفل إلى الخلف وأن يكون فمه مفتوحاً بدرجة كبيرة.
6- يجب تقريب الطفل إلى الثدي، وليس العكس.
7- سيأخذ الطفل في فمه حلمة الثدي والهالة المحيطة به (هالة الثدي هي الجلد الداكن المحيط بحلمة الثدي) وبعض الأنسجة المحيطة، وفقاً لحجم هالة الثدي. إذا كان جزء هالة الثدي الذي يمكن رؤيته من أنف الطفل أكبر من الجزء الذي يمكن رؤيته من ذقنه، فهذا يعني أن الطفل قد نجح في التقام الحلمة.
8- بعد التقامه للثدي بطريقة صحيحة، يبدأ الطفل بالرضاعة بسرعة لتحفيز إدرار الحليب، ثم يُبطئ الرضاعة عندما يبدأ تدفق الحليب.
إذا لم يلتقم الطفل الثدي بطريقة صحيحة، فلن يخرج الحليب بطريقة فاعلة وقد تشعرين بألم في الحلمة. قد يحدث هذا الألم إذا كانت الحلمة قريبة جداً من الجهة الأمامية لفم الطفل، ولم تكن في الجهة الخلفية بالقرب من الحلق الرخو. في حال استمرت صعوبة التقام الطفل للثدي، فقد تشعرين بألم في الحلمة وتورّم في الثديين في حال امتلائهما بالحليب، كما أن الطفل قد لا يحصل على كمية الحليب الكافية.




عن imeky

فريق النشر بموقع مقالات كل العرب مهتم بنشر المقالات التى تفيد المواطن العربى فى جميع المجالات ونرحب بأى اخ او اخت ينضم إلينا فى فريق النشر ارسل لنا رسالة فى اخر الموقع انشر معنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*