تحميل كتاب: جمال الجزيري: لعناتُ طبيعتِكَ البائسةِ: قصائد هايكو عربية

جمال الجزيري: لعناتُ طبيعتِكَ البائسةِ: 80 هكيدة عربية. قصائد هايكو عربية. دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني.  ط1، يونيو 2015.

رابط تحميل الكتاب:

http://adf.ly/1WdijP

لعنات طبيعتك البائسة

“لعنات طبيعتك البائسة” ديوان هكائد عربية أو قصائد هايكو للكاتب المصري جمال الجزيري صادر في يونيو 2015 عن دار حمارتك العرجا للنشر الإلكتروني، ويتكون الكتاب من 129 صفحة من القطع المتوسط، ويبدأ بمقدمة بعنوان “نحو هايكو عربي” لجمال الجزيري يستكمل فيها المقدمة التي كتبها للكتاب الأول في السلسلة بعنوان “موج يثور داخلي” للكاتب الأردني محمود الرجبي، ويعرض فيها رؤيته لوجوب اشتقاق مصطلح جديد يدل على الهوية العربية التي يجب أن تتسم بها قصيدة الهايكو في أدبنا العربي، وذلك من خلال دمج كلمة الهايكو وكلمة قصيدة في كلمة واحدة على وزن قصيدة: هكيدة، وهو مصطلح يمكن اشتقاق جميع الصيغ منه: هَكَدَ، هكيدًا، هاكد، هاكدة، هكيدة، هكائد.. وبعد ذلك يشتمل الكتاب على 80 هكيدة بقلم جمال الجزيري.

عن د.جمال الجزيرى

جمال محمد عبد الرؤوف محمد الجزيري كاتب قصة وشاعر وروائي ومترجم وكاتب مسرح وناقد ودكتور جامعي. بدأ مشواره الأدبي في عام 1991. تخرج في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بسوهاج 1995. حصل على الماجستير من قسم اللغة الإنجليزية بآداب القاهرة 1998عن رسالة بعنوان "تحولات المنظور في شعر روى فولر1936 – 1961"، ثم على الدكتوراه من قسم اللغة الإنجليزية بآداب عين شمس عام 2002 عن رسالة بعنوان "جوانب السرد في شعر روجر ماكجوف 1967 – 1987".

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*