طرق سحرية لانقاص الوزن

يوجد الأن عدد كبير من منتجات فقدان الوزن (التخسيس) كعدد النجوم في السماء. ولكن هل أن فقدان الوزن السريع الذي يعدونا به هو أمر مضمون فعلا ؟ وهل هذه المنتجات تمدنا بصحة جيدة، وجسم مناسب؟

اليوم في الولايات المتحدة ، يوجد ما يقدر بنحو 50 مليون شخص يحاولون أنقاص وزنهم سنويا، ولكن للأسف فقط حوالي 5٪ ينجحون في مهمتهم. أن الوعد “بطريقة سحرية” لانقاص الوزن هو محفز للغاية بالنسبة للبعض ولكن النتيجة هي أنفاق الكثير من الأموال على منتجات ذات نتيجة تكاد أن تذكر. أن بعض من أكثر الأساليب الغريبة لأنقاص الوزن هي مثلا حبوب الحمية المغناطيسي، صمغ الغار، تحفيز العضلات الكهربائية والنظارات التي تقمع الشهية من خلال إبراز صور على شبكية  العين

هنا بعض الأمثلة على منتجات فقدان الوزن (التخسيس) الموجودة في السوق اليوم:

– برنامج هربالايف: أخصائيو الحميات يعتمدوا  على وجبتين  غذائيتين يوميا بالأضافة إلى المكملات العشبية. هذا النظام الغذائي غير دائم حيث لا يتم إدراج أنماط الأكل العادية الصحية في النظام الغذائي.

– نستله لسويت ساكسيس: من الموصى به أخذه ثلاث مرات في اليوم الواحد.إن فقدان الوزن من الصعب الحفاظ علىه في حالة تم إيقاف المنتج مرة واحدة.

– ألترا سليم فاست: شراب أو مسحوق للرجيم  يخلط مع المشروبات التي تعتبر بديل للوجبة الغذائية. مرة أخرى، لا يتم تدريس عادات الأكل الجيدة ولا الحفاظ عليها. وعادة ما استعادة الوزن المفقود  بعد أيقاف المشروب.

– حبوب الحمية التي تحتوي على الافيدرين و / أو فينيل برونالمين هيدروكلوريد): وقد أثبت أن هذه المنتجات تؤدي إلى رفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بمجرد اخذ جرعة واحدة. العديد من الرياضين أرتكبوا خطأ تناول هذه المنتجات قبل القيام بممارسة الرياضة، ولقد تراوحت النتائج من خفقان القلب إلى أزمة ارتفاع ضغط الدم (مستويات خطيرة من ضغط الدم).

– منتجات الشيتوزان: هذه تحتوي على الألياف من المحار ويمكن أن تسبب الإسهال والغازات. مرة أخرى إذا لم يتم اتباع نظام غذائي صحي  مع ممارسة التمارين الرياضية، فأن تأثير هذه الحبوب لا يذكر.

– مكملات الكروميوم: وتراوحت الدعائات عن تأثيره بين خفض مستويات السكر في الدم والدهون في الجسم ولكن في الواقع الجرعات التي يمكن أن تسبب هذه هي عالية جدا بحيث لا يمكن السماح بتناولها. تلك الجرعات لديها القدرة على أن تسبب فقر الدم ، وقد أظهرت معظم الدراسات أنه لا يوجد أي تأثير مفيد لهذة المكملات.

– مستخلص الشاي الأخضر: معروف كمضاد للأكسدة والذي ان تم الحصول عليه بكميات كافية يمكن أن يفيد الجهاز المناعي، ولكن لا يوجد دليل على أنه يمكن أن يساعد في فقدان الوزن  بصورة كبيرة.

-نبتة سانت جون: مضاد خفيف للاكتئاب له تفاعلات معروفة مع العديد من الأدوية والعديد من الأطعمة مثل الجبن المحفوظ والثيامين. وبالتالي، فإنه من الصعب العمل به في أتباع نظام غذائي صحي.

– زينيكال: ثبت من خلال التجارب السريرية وبموافقة ادارة الاغذية والعقاقير  انه مناسب لانقاص الوزن. هذا المنتج يرتبط بالدهون في الجهاز الهضمي ولكن قد يؤدي إلى حدوث الانتفاخ والغازات. أنه يميل إلى العمل بشكل أفضل عندما يعمل مع  نظام غذائي  مناسب وممارسة برنامج رياضي.

حسنا، الحكم النهائي على هذة المنتجات هو أنه بغض النظر عن مدى “السحر” الذي تبحث عنه، والواقع انه لا يوجد أي سحر. بعد الأنتهاء من هذة المنتجات سوف تستعيد الوزن المفقود سريعا،. سيكون لا يزال لديك أن تسخن  سعرات حرارية أقل مما كنت تحرق على أساس يومي. إذا قررت أختيار منتج معين لفقدان الوزن يجب أن تقوم بعمل دراسة عن المنتج أولا قبل أستخدامه.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*