فوائد المكملات الغذائية لإنقاص الوزن #الكيراتين

في عالم كمال الأجسام تتعدد مزايا المكملات الغذائيه لفقدان الوزن بشكل ضخم. إن بناء الأجسام ليس كسباً للوزن وانما هي عملية يقوم فيها الجسم بفقد الدهون وبناء كتلة عضلية. ولذلك ينبغي تسليط الضؤ علي مزايا وفوائد المكملات الغذائيه لفقدان الوزن.

لسؤ الحظ هناك تبايناً في منتجات المكملات الغذائيه لفقدان الوزن بحيث يوجد منها ما لا قيمة له علي الإطلاق ومنها ما له اضرار بالغة علي المدي الطويل، وبين ذلك وتلك أتت في الصدارة مادة واحدة أثبتت فاعليتها وهي مادة الكيرياتين .

 بالرغم من أنهم وفي معظم الأحيان يروجون لمزايا  منتجات أخري لإنقاص الوزن، ذكر”بعض الخبراء ” أن مادة الكيراتين لا تعمل علي إنقاص الوزن. في حين ان العلم  وكالمعتاد اثبت عدم صحة تلك الأقاويل. وهنا يفرض السؤال نفسه عن ماهية هؤلاء “الخبراء” أهم خبراء في بناء الأجسام وفقدان الوزن؟ أم هم خبراء في ترويج وبيع منتجات كمال الأجسام وفقدان الوزن؟

يثبت العلم مراراً وتكراراً أن زيادة معدلات الكيراتين فوائد المكملات الغذائية ترفع من مستويات الحرق وفي نفس الوقت تزيد وبشكل ملحوظ الكتلة  العضليه وهو ما يعد الهدف الذي تصبو إليه في عملية نحت جسمك والوصول به إلي الشكل المثالي.

نحصل علي نتائج مبهره حين يتشبع الجسم من الكيراتين والذي أثبت فاعليته كمكمل غذائي لإنقاص الوزن بالإضافه إلي فوائده الأخري العديدة. أولا تبدأ العضلات بإمتصاص الماء وهذا بدوره يجعلها أكبر من حيث الحجم والعضلات الكبيره تعني طاقة أكبر ولكن لإنك لم تعمد في نظامك إلي توسعة المعدة فإنك لن تحتاج إلي استهلاك كميات من الطعام أكبر من معدلك الطبيعي. وحين يحدث ذلك يبدأ الجسم في استهلاك مخزون الدهون وحرقها للحصول علي كفايته من الطاقه.

 تلك المعلومه كفيلة أن تجعل السيدات غير الراغبات في تكوين كتلات عضليه أن يهربن من استخدام الكيراتين ولكن في الواقع ليس عليكي أن تخافي سيدتي وإليكي السبب: تحدث الزياده في حجم العضلات- وتكون طفيفه ولن تلاحظيها إلا مع التركيز عليها- نتيجة امتلاء الخلايا بالماء. فالأمر في حقيقته أن الزيادة تكمن في وزن الماء بالعضلات وهو ما سوف يتخلص منه الجسم في النهايه وبشكل تلقائي حيث أن حجم العضلات سيتقلص ويعود الي الحجم الطبيعي بمجرد وقف استعمال الكيراتين وتكونين قد تخلصتي من الدهون غير المرغوبة، وهي حقيقة يعتبرها لاعبو كمال الأجسام مشكلة كبيرة. إن لاعب كمال الأجسام يسعي إلي بناء كتلة عضلية علي عكس السيدة التي ترغب فقط في خسارة بعض الوزن دون الحصول علي عضلات . إن الأمر في حقيقته ليس كما يحسبونه فحينما يقوم اللاعب بإشباع عضلاته بالكيراتين فإنه بذلك لا يحصل فقط علي فوائده كمكمل غذائي لإنقاص الوزن وإنما يزيد في الوقت ذاته من كفاءة عضلاته فتعمل بقوة أكبر ولفترة أطول اثناء التمرينات وهذا يعني أنه بالرغم من الحجم الذي يشكله وزن الماء إلا أن العضلة يتم بناؤها وبشكل فعلي.

سواء كنت تهدف الي بناء عضلاتك أم لا ، لك أن تعلم أنه مع استخدام الكيراتين كمكمل غذائي لفقدان الوزن ، سيكون الكل رابحا ًعلي الدوام.

 مقالات كل العرب

في عالم كمال الأجسام تتعدد مزايا المكملات الغذائيه لفقدان الوزن بشكل ضخم. إن بناء الأجسام ليس كسباً للوزن وانما هي عملية يقوم فيها الجسم بفقد الدهون وبناء كتلة عضلية. ولذلك ينبغي تسليط الضؤ علي مزايا وفوائد المكملات الغذائيه لفقدان الوزن. لسؤ الحظ هناك تبايناً في منتجات المكملات الغذائيه لفقدان الوزن بحيث يوجد منها ما لا قيمة له علي الإطلاق ومنها ما له اضرار بالغة علي المدي الطويل، وبين ذلك وتلك أتت في الصدارة مادة واحدة أثبتت فاعليتها وهي مادة الكيرياتين .  بالرغم من أنهم وفي معظم الأحيان يروجون لمزايا  منتجات أخري لإنقاص الوزن، ذكر"بعض الخبراء " أن مادة الكيراتين لا…

عناصر المراجعه :

0%

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

عن riham howeidy

مدربة لغة انجليزيه لغير الناطقين بها ، مترجمه ومعلقة صوتيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*