كسب المال عن طريق كتابة المقالات

أنت تتساءل كمبتدئ كيف تحقق لك دخلا حاليا، الان هناك أعداد كبيرة من البرامج أون لاين التى تعدك بتحقيق ثروة هائلة عن طريق الانترنت، ولو قمت باكتشافهم ستعلم انها وعود وهمية، ولكن دعنى أهنئك انك قمت بالوصول الى منتصف الطريق لتربح مالا حقيقيا.

الان، اذا اردت ان تحصل على المال، عليك ان تعمل من اجل ذلك، لايوجد استثناءات أو طرق مختصرة للربح، لكسب المال لابد وأن تقدم شئ له قيمة، اى اذا اردت الحصول على المال من شخص ما لا بد أن تقدم له شى ذو قيمة أعلى من المال الذى يدفعه.

هيا نرجع خطوة للوراء ونلقى نظرة على التسويق عبر الانترنت على المستوى الاساسي، كى ندرك ماهو المطلب الرئيسى لتجنب المشاكل فى عملية البيع.

يعد الانترنت من وجهة نظرعملية التسويق اداة ضرورية للنشر والتسويق، فكل شئ تراه عبر الانترنت ينتشر ويصل الى الناس جميعا، لذا فان كل شخص مشترك فى عملية التسويق الالكترونى يعد ناشرا، وما هو أكثر شئ يحتاجه هؤلاء الناشرين؟ هو المحتوى.

لذا يجب عليك أن تعمل على أن يكون محتوى ومضمون ماتكتبه جيدا ومتقن لتتم عملية البيع، وحاول تجنب الاخطاء واعلم ان المضمون الجيد له قيمة عالية للتسويق عبر الانترنت، هذه هى البداية، وفى الواقع هذا الطلب مهم للغاية الان، حتى المحتوى الغير جيد يباع الان ولكن يوجد هناك مطلب واحد – الا وهو ان يكون المحتوى فريد ونادر، ولا يمثل هذا مشكلة على الاطلاق بالنسبة لنا نحن البشر قادرين على ان نتحدث على نفس الشيء مرات عديدة بكلمات مختلفة، فهناك الكثير والكثير من الكتب تتحدث عن موضوع واحد باساليب ونصوص مختلفة عن بعضها.

ولبدأ العمل للربح عن طريق الانترنت عن طريق كتابة المدونات او المقالات ذات المحتوى الجيد فانت تحتاج الى 3 اشياء:

– معرفة أى من المواضيع الاكثر شعبية.

– اكتبها بطريقة جيدة.

– اعرف اين تضع عرضك او منتجك لتلفت انتباه المشترين.

وسأعطيك جميعهم بعد ذلك.

وأول هذه الامورهى اختيار المواضيع، فهناك الالاف من المواضيع ولكن بعض منهم فقط لديه شعبية وانتشار عبر الانترنت، وهنا قائمة سريعة لهذه المواضيع الاكثر انتشارا على حسب خبرتى وهى:




 التسويق الالكترونى

 زيادة وانقاص الجسم

تجارة Forex

التعارف

وهذه ليست كلها ولكنها فقط لتبتدئ منها، وقم بالكتابة عن أى من المواضيع السابقة ولن تفوتك الفرصة، فقط كل ما عليك فعله هو انك تقوم بالبحث عن طريق محرك البحث الامثل عن هذه المواضيع وأعد صياغتها بأسلوبك.

وبعد ذلك ستجد بعض الشروط والتعليمات التى عليك اتباعها لتحقيق أكثر النتائج وهى:

_ لابد أن تكون مقالاتك مكونة من 300 كلمة على الأقل.

_ أكتب لنفسك مخطط أولا فى الكتابة لتجعلها سهلة وسريعة فعلى سبيل المثال اكتب مقدمة وعن ماذا ستكتب والعناصر الاساسية للموضوع ثم التلخيص واخير الخاتمة.

_ الكلمات الدالة التى تستخدم فى محرك البحث للوصول الى الموضوع الذى تكتب عنه.

وبينما يعد الارشاد الثالث ليس بمطلب ولكنه بالفعل سيساعدك كثيرا لبيع مقالاتك اذا ما كان هناك كلمات رئيسية للموضوع ثم وضعها على محرك البحث ليتم عن طريقها القيام بعملية البحث الامثل عن مقالاتك، كما ان استخدام الكلمات الدالة ايضا يساعدك فى ايجاد ماتود أن تكتب عنه، ولايجاد هذه الكلمات الدالة قم باستخدم اداة البحث المجانى عن الكلمات الدالة من جوجل، وأوصيك بقراءة بعض النصائح الهامة فى كتابة المقالات والتى قام بكتابتها ستيف فاجينهيمgreat tips on article writing.

وأخيرا، بمجرد أنك قمت بكتابة عدد من المقالات جاء الوقت لبيعهم، وسأبين لك الطريقة التى اعتقد انها اكثر فاعلية لتتم عملية البيع.

أذهب الى Warrior Special Offers Forum منWarriorforum.comفهذا يعد واحدا من أكثر الاماكن ازدحاما أونلاين حيث يعرض فيه المسوقين عبر الانترنت منتجاتهم وخدماتهم بالاضافة الى انهم يبحثون في هذا المنتدى عن مايريدون شراءه، وسوف تلاحظ أن هناك بعض القوائم بعنوان مقالات PLR(والتى ترمز الى حقوق العلامات الخاصة) وستلاحظ أن هذه العروض مشابهة جدا لعروضك، وقم بفحص بعض منهم ثم قم بعمل عرض لك مثله.

وأريد أن أؤكد لك بأن المحتوى الجيد النادر يعد مطلبا رئيسيا، ثم عليك أن تدرك هذه النقط الثلاث:

_ عليك أن تحدد عدد معين لمشترى عرضك (مثلا من 50 الى 100 مشترى).

_ المنافسة لا تمثل أية مشكلة لان دائما مايوجد هناك مشتريين فى المواضيع المزدحمة بالمشتريين.

_ الجودة، فكلما كانت مدونتك اعلى فى جودتها كلما زادت سعادة عملائك بمنتجك واصبح من السهل لك أن تبيع لهم.

ويجب عليك ايضا الاخذ فى الاعتبار أن هذه القوائم ليست مجانية بل يوجد هناك رسوم تقدر ب 20$ ولكن الموضوع يستحق هذا الدفع، فعلى سبيل المثال أنت تبيع 20 مقالة تقدر ب 20$ لعشر أشخاص فقط، فى هذه الحالة ستكسب 200$، وكل شئ يعتمد على الحد الذى تضعه من عدد المشتريين (وتذكر أن الناس يشتروا هذه المقالات لجدارتها وكونها فريدة من نوعها لذا لاتكن جشعا).

وقبل البدأ فى وضع قوائم المقالات، اقرأ جيدا المواضيع المثبتة وتأكد بأن لديك وسيلة لتستلم بها أجرك، وأسهل طريقة لفعل ذلك هى Pay Palوهى أنسب طريقة لتحصل بها على المال من الانترنت ( ومن الممكن أن تنشأ لك حسابا مجانيا إن لم يكن لديك) وضع رابط الدفع فى القائمة الخاصة بك.




وهذه بعض الاماكن الاخرى التى يمكنك وضع مقالاتك بها:

سوق Digital Point Marketplace.

SitePoint Marketplaceسوق

سوق إيباى Ebay وسوق CraigsList أيضا.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

15 تعليق

  1. السلام عليكم
    هل تقبلون مواضيع الزوار guest post ستكون مقالات احترافية و طويلة

  2. مقال مميز و اعجبتني طرق الربح من كتابة المقالة
    انا شخصيا اعمل بنفس المجال في خمسات

  3. مقال مفيد جدا
    اشكرك على هذا المجهود

  4. هل تحتاجون إلى كاتب أو مدون لمقالاتكم .لدي قدرة كبيرة على الكتابة ومن السهل علي كتابة مواضيع في شتي المجالات .

    • السلام عليكم
      شكرا اخى على رسالتك نعم نحن نحتاج الى متطوعين فى كتابة المقالات وشكرا على اهتمامك

  5. أملك قدرة وتعبير رائع .و أستطيع أن أكتب مواضيع ومقالات جدابة، فهل تحتاجون إلى مدونة أو كاتبة.

    • السلام عليكم شكرا اختى على رسالتك نعم نحن نحتاج الى متطوعين فى كتابة المقالات وشكرا على اهتمامك سجلى فى انشر معنا لكة ااسجلك كاتبة

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لغتي العربية الفصحى قوية جدا وكذلك لغتي الإنجليزية وأود أن أكتب في مختلف المجالات، فهل تقبلونني ككاتبة لديكم؟

    • السلام عليكم شكرا اختى ردا على رسالتك نعم نحن نحتاج الى متطوعين فى كتابة المقالات وشكرا على اهتمامك سجلى فى انشر معنا فى اخر الصفحة الرئيسية لكى ااسجلك كاتبة

  7. ما كل هذا السخف تعرضون العمل ثم تقولون متطوع

    • المقالة لتعليم المبتدئين كيف يربحوم من كتابة المقالات
      وليس عنوان المقالة مطلوب كاتب مقالات محترف
      شكرا لمرورك اخى

  8. شكرالكم..انا اكتب في المقالات متنوعة واريد نشر كل مااكتبه فهل من مساعدة..بارك الله فيكم

    • شكرا لكى نحن نتشرف بوجودك معنا فى فريق النشر سوف ارسل لكى على الميل انضمامك لفريق مقالات كل العرب

  9. انا ايضا اريد ذلك من فضلك لكن لا اعلم كيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*