كيفية اختيار مصطلحات الكلمات المفتاحية

 

أختر الكلمات الدلالية

بالرغم من انه لايوجد علم خاص بابحاث الكلمات الدلالية إلا أنه يوجد بعض النصائح للأخذ بها عندما يحدث لك عصف ذهنى فى التفكير فى تلك المصطلحات. وأولى هذه الخطوات هى أنك تحاول أن تفترض أنك شخص ما يبحث عن منتجك على الانترنت وحاول أن تساهم له بالنتائج التى يريدها، ثم انتقل الى شخص اخر وافرض أنك مثل مكانه وهذا الشخص لا يعرف ماهى الفكرة المحددة التى يبحث عنها أو لايعرف أسم المنتج الذى يريده، ففى المثال الأول لربما يبحث الشخص عن “مطرقة” والشخص الثانى يبحث عن “تركيب المسمار” وشخص أخر ربما يبحث عن “كيف يمكن تركيب أجزاء الخشب مع بعضها”. هذا ربما يبدوا غريبا ولكن مع مرحلة تحليل الكلمات الدلالية ستجد أشياء أفضل بكثير، فعندما تأتى ببحث عن طريق مصطلح لم يستخدمه أحد حتى الآن ستجد أداة البحث جوجل تزودك بقائمة أبحاث تم استخدام هذه الكلمة فيها أو كلمات شبيهة أو متعلقة بالكلمة التى أنت قمت بتحديدها، وتعد هذه طريقة أخرى لتوسعة أفكارك باختيار الكلمات عن طريق اعطائك كلمات أخرى شبيهة. وبالاضافة الى اداة البحث جوجل التى تزودك بقائمة ابحاث مطروح بها الاسم الذى أدخلته بامكانك ايضا استخدام Keyword-Finder.net keyword finder لإيجاد الكلمات الدالة التى ترغب بها عند تحديدك لكلمة واحدة وفى المقابل يعطيك عدد كبير من الكلمات الشبيهة ذات العلاقة بكلمتك أو أفكار لكلمات عن نفس الموضوع التى يمكنك استخدامها مع اداة البحث جوجل للكلمات الدالة.

أعمل على تقليل حجم القائمة

والان لقد قمت بعمل قائمة للكلمات الدالة وقمت بادخالها على اداة البحث وحان الوقت لتعلم نتائج البحث وتختار الكلمات الأكثر استهدافا من قبل الباحثين. وهنا عليك أن تختار أى طريق ستسلكه من بين عدة اشياء وعليك النظر والتمعين أولا ثم تقرر بعد ذلك. وبعض الكلمات ستجد أن لها الملايين من الأبحاث واخرى لها الالف وغيرها المئات وأخرى لاتجد لها ابحاث. والكلمات الشائعة المنتشرة والمعروفة غالبا ماتجد لها الملايين من الذين يبحثون عنها ومن الممكن أن تكون مربحة جدا ومستهدفة من شركات عدة، ولعل السبب وراء ذلك هو الاعلانات ذات الميزانية الضخمة وفريق عمل يسعى لتحقيق الأفضل، واذا تحقق هذا المشهد لديك اذن قم باغتنام الفرصة الكبيرة فى اختيار الكلمات الدلالية الناجحة وحاول أن تكون فى المقدمة، ومع ذلك من الممكن أن تكون هذه الاسباب غير متاحة للجميع. وطريقة جيدة أخرى لك لتتقدم بها هى أنك تبحث عن الموضوع بكلمات دلالية أطول حيث أن لها عدد جيد من الباحثين. وقم بعمل بحث على جوجل وانظر إلى نتائجها وستجد أن أول صفحة تظهر لك عند البحث بها قائمة بأكثر الكلمات والمواضيع المشابهة والمعلومات المتعلقة بكلمتك فى أقوى المواقع ومواقع أخرى والتى تقدم خدمة جيدة لهؤلاء الباحثين؟ وانظر ماذا ستجد عندما تقوم بصنع القرار فى ماذا ستفعل بكل كلمة على حدى، تذكر كلمات البحث الطويلة تشمل معظم الباحثين على الانترنت، لذا قدم لنفسك الطريق لتجد موطئ قدم لك فى سوق الانترنت عن طريق البحث الدقيق.

أختبر الكلمات الدلالية

والآن قمت بعمل بحثك وجئت بالكلمات الدلالية التى قمت باختيارها وجاء الوقت الآن إلى أن تختبر هذه الكلمات وترى كيف تسير الأمور، ولعمل هذا الاختبار يمكنك وضع الكلمات الدلالية على موقعك على محرك البحث الامثل جوجل ومن ثم تنتظر شهور قليلة لترى كيف تسير الأمور، وعلى الجانب الأخر إذا كنت ترغب فى نتائج سريعة قم باستخدام حملة AdWords للكلمات الدالة فى فترة قصيرة (ولكنها فترة كافية تتراوح ما بين أيام إلى اسابيع قليلة متوقفا على حركة المرور التى تحصل عليها الكلمات المفتاحية لتعرف منها بعض النتائج الواقعية). وباختبارك لبيانات النتائج التى تحصل عليها الكلمات سيكون لديك بيانات أكثر، وسترى نتائج أكثر تحديثا تبين لك أخر الابحاث الحديثة وكم عدد الزائرين لهذه الكلمات وكم عدد الزائرين أيضا الذين حققوا مبيعات وإذا حدث ذلك فاسلك هذا الطريق، وستجد أن معظم أبحاثك تم تنفيذها فى نهاية الاسبوع وأن الناس الذين يأتوا لزيارة كلماتم الدلالية يختلف عدد بعضهم عن بعض باختلاف الكلمات الدلالية، وأية بيانات تحصل عليها من هذه الابحاث ستساعدك بالطبع حتى لو كان اختيارك للكلمات ليس موفق فلربما يكون لديك أفكار أفضل فى المرات القادمة.

ودائما ستجد أن هذه الكلمات متطورة وكثير من الابحاث الجديدة عن هذه الكلمات ممكن تجميعها فى كتاب عبر الوقت، ومن المهم أن تبقى متيقظا ودائما تراقب الكلمات الدلالية التى تستهدفها، وإذا قمت بعمل اعلانات كثيرة عليك ان تاخذ فى الاعتبار اى الاعلانات التى تختارها ولابد أن تكون كلماتك الدلالية ذات علاقة بالمنتج الذى تعلن عنه، وتذكر ان اختيار الكلمات المفتاحية الجيدة يدفعك للامام بينما اختيارك كلمات غير متعلقة بالمنتج الذى تعلن عنه فهذا سيسبب لك الخسارة، لذا قم بعمل بحثك أولا عن الكلمات الدلالية قبل البدأ فى مشروعك.

عن imeky

فريق النشر بموقع مقالات كل العرب مهتم بنشر المقالات التى تفيد المواطن العربى فى جميع المجالات ونرحب بأى اخ او اخت ينضم إلينا فى فريق النشر ارسل لنا رسالة فى اخر الموقع انشر معنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*