كيفية حماية طفلكِ من الأمراض

يختلط الطفل مع الأطفال الآخرين في الروضة أو المدرسة أو الحديقة أو في أماكن أخرى مما يجعل فرصة انتقال الأمراض المعدية أكبر، ولأنّ الجهاز المناعي عند الأطفال أضعف من الكبار يجب أخذ الحيطة التامة لحمايتهم من الإصابة بالأمراض، سنقدم لكٍ سيدتي مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعيها حتى تحمي طفلكِ من الأمراض المعدية.

النصيحة الأولى: عرّفي طفلكِ على فائدة شرب المياه وشجّعيه على شرب المياه بكثرة، تساعد المياه على تنظيف الجسم من السموم وتساعد أيضاً في حماية جسم الطفل في حال اختلط بطفل مصاب بمرض ما.

النصيحة الثانية: اهتمي بنظافة أدوات طفلكِ الشخصية، وعلّمي طفلكِ كيفية الاعتناء بنظافتها كأن يقوم بتنظيفها بالمناديل المعقمة أو بالماء والصابون وشجّعيه على تنظيفها باستمرار.

النصيحة الثالثة: احرصي على إعداد طعام مغذّي لطفلكِ في المنزل ولا تسمحي له أن يتناول الأطعمة من الخارج، فقد يفتقد إعدادها لمعاير النظافة وقد يكون بعضها ملوث ويحتوي على المواد الحافظة المضرة التي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي.

النصيحة الرابعة: قومي بتنبيه طفلكِ بعدم شرب المياه من كوب مستعمل، واحرصي على اعطائه زجاجة مياه معدنية عندما يذهب للحديقة أو الروضة أو المدرسة حتى لا يضطر لشرب المياه من أكوب زملائه.

النصيحة الخامسة: زوّدي طفلكِ بالمناديل المعقمة بالديتول حتى يمسح بها في حال اتسخت يداه، كما زوديه بالمناديل الجافة ليغطي بها فمه وأنفه عند العطس.

النصيحة السادسة: انصحي طفلكِ بأهمية الابتعاد عن الأطفال المصابين بالأمراض المعدية حتى لا تنتقل إليه العدوى، وإذا كان طفلكِ مصاب بمرض معدي لا تدعيه يذهب للمدرسة أو الروضة أو الحديقة حتى لا يقوم بنقل العدوى للأطفال الآخرين.

سيّدتي… إذا أردتِ أن تحافظي على صحة طفلكِ طبّقي النصائح الست التي عرفتكِ عليها ولا تنسي زيارة الطبيب المختص بشكل دوري لضمان سلامة طفلكِ وإذا كان لديكِ نصائح أخرى لحماية الطفل من الأمراض شاركينا بها.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*