كيفية زيادة حركة المرور على قناتك فى اليوتيوب

تحتاج الاعمال إلى استخدام اليوتيوب للترويج عن منتجاتهم وخدماتهم، وبعض الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب تلاقى ملايين المشاهدات وتعد هذه طريقة فعالة فى توليد وزيادة حركة المرور التى تعود نفعها على موقع صاحب الفيديو. واذا كنت ترغب فى ان يصبح الفيديو الخاص بك مُشاهد من قبل أكبر عدد من الجماهير، عليك ان تتبع هذه الخطوات البسيطة التى بامكانها ان تقوم بعمل ترويج لمحتوى الفيديو الخاص بك على اليوتيوب.

  • الفيديو القصير

قم بعمل فيديو قصيروالذى لايبدو مثل الاعلان، فى معظم الاحيان عليك ان تجعل الفيديو الخاص بك قصير ويوصل الرسالة المرادة منه ويبتعد عن الاطالة والكلام الذى لافائدة منه والذى يمل منه المشاهد، وبفعلك هذه الطريقة سيرغب معظم الناس فى مشاهدة الفيديو ومشاركته أيضا مع الآخرين. وتجنب أن يظهر الفيديو الخاص بك مثل الاعلان حتى لو كان هذا الفيديو يروج لموقع أو منتج أو خدمة ما، فلاتجعل الفيديو مثل الاعلان. فالناس لاترغب فى أن تكون شريكة فى مثل هذه الاعمال التجارية بمشاركتها ونشرها للاعلانات، لذا اذا شعر الناس بأن هذا الفيديو هو اعلان سيقل عمل مشاركة لهذا الفيديو من قبل مشاهديه.

  • الكلمات والجمل الدلالية / العنوان

قم بوضع كلمات وجمل دلالية جيدة للفيديو، عندما تقوم بعمل فيديو ومن ثم رفعه على اليوتيوب، من الممكن أن تذيل هذا الفيديو ببعض الكلمات الدلالية، كى عندما يقوم شخص ما بكتابة هذه الكلمات الدلالية أو كلمات مشابهة لها على محرك البحث فى اليوتيوب سيظهر الفيديو الخاص بك ضمن نتائج البحث. وبالاضافة الى اختيار الكلمات الدلالية المناسبة المؤدية الى الفيديو الخاص بك، عليك ايضا اختيار العنوان المناسب المشوق اللافت للنظر للفيديو.

  • الترويج للفيديو أون لاين

قم بالترويج للفيديو الخاص بك فى شتى الاماكن والمواقع أون لاين، ثبت الفيديو فى موقعك، أو قم بالدفع لأصحاب المواقع الاخرى لتثبيت ورفع الفيديو على مواقعهم، قم بارسال الفيديو الى اصدقائك من خلال شبكات التواصل الاجتماعى وعلى قوائم البريد الالكترونى. واذا كنت ترغب فى أن تجعل الفيديو الخاص بك أمام أكثر عدد من المشاهدين، لذا يجب أن يكون هدفك أن تجعل الفيديو على “أكثر صفحة مشاهدة” على اليوتيوب.

  • مجتمعية اليوتيوب

شارك فى مجتمعية وشراكة اليوتيوب، وهى أنك تشاهد فيديوهات الآخرين وتترك تعليقاتك وقم ياعطاء تقديرك لهذا الفيديوهات، قم بتحسين وسائل الانصالات التى يمكنها مساعدتك فى الاعلان والترويج ومشاركة الفيديو الخاص بك على اليوتيوب. واذا كنت عضوا فاعلا فى هذه المجتمعية، ستجد كثير من الناس يشاهدون الفيديو ويتركون تعليقاتهم وعليك أن ترد على هذا التعليق. وهذا سيساعدك فى عمل المحادثات بين مستخدمين كثيرين عن الفيديو الخاص بك. وأى طريقة تستطيع من خلالها أن تعمل بها ولو شئ يسير بغرض الاستفادة منه فى الترويج للفيديو الخاص بك قم بعملها.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*