كيف تتخلص من دهون البطن (الكرش) من 3 مركبات





بروز البطن (الكرش)، مشكلة يتشاركها معظم الأشخاص، إذ تتكدّس الدهون في هذه المنطقة، وغالبًا ما تكون “عنيدة” على الـ”رجيم”. ولكن، لبعض المركّبات أثر في مكافحة المشكلة المذكورة، حسب اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع:

1. “البوليفينول”: هي مضادات للأكسدة متوفّرة في مجموعة من الأطعمة، بما في ذلك الشاي والقهوة والخضراوات والشوكولاتة. وقد لاحظ الباحثون أن الـ”ريسفيراترول”، وهو من أنواع” الـ “بوليفينول” الأقوى، يؤثّر تأثيرًا إيجابيًّا على النشاط، ويتوفّر في قشر العنب الأحمر والتوت. ولاحظوا أيضًا أن الـ”ريسفيراترول” يقلّل من تطوّر الخلايا والأنسجة الدهنية لدى الفئران، التي اتبعت “رجيم” غنيًّا بالدهون. ولذا، تنصح الزيلع الأفراد، الذين يواجهون صعوبة في خسارة الوزن، تناول مكمّل الـ”ريسفيراترول” للحدّ من الالتهاب والحثّ على فقدان الوزن، أو زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بـ”الريسفيراترول”.

2. الـ”نوتكاتون”: يتوفّر العنصر المذكور في الليمون الهندي (جريب فروت). وكانت مجموعة من البحوث بيّنت دوره في زيادة إحراق الدهون والسعرات الحراريّة، كما التقليل من تراكم الدهون في المعدة. ولذا، تدعو الزيلع القارئات إلى تناول الـ”جريب فروت” كوجبة خفيفة، أو إضافة شرائح من الثمرة إلى سلطة السبانخ، أو شرب عصير الـ”جريب فروت” لتعزيز المناعة.

3. الـ”كابسيسين”: هو يتوفّر في فلفل الـ”كايين” أو الفلفل الحرّيف، ويعمل على تعزيز إحراق السعرات الحرارية. وكانت دراسة منشورة في “المجلّة البريطانية للتغذية السريرية”، أفادت أن عند استهلاك الـ”كابسيسين” للحفاظ على الوزن، هو يساعد في أكسدة الدهون (تكسير الدهون). ولذا، تدعو الزيلع إلى إضافة الفلفل الحرّيف إلى وصفات الطعام، مثل: قطع الدجاج، وذلك لإحراق الدهون بفعاليّة، وتنقية الجسم من السموم.




عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*