ارشفة مواقع , تصدر مواقع

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل

سيو

تصدر جوجل بكل أمانة ليس بالأمر السهل واليسير، وذلك لكونه يحتاج الكثير من العمل، بالإضافة إلى ذلك يحتاج امتلاك موقع يملك مقومات التصدر، فكيف سيصبح موقعك في صدارة جوجل وهو لا يحتوي على محتوى جيد ولا يحتوي على باك لينك قوي. قبل التفكير في تصدر جوجل فكر أولا في النقاط التي يفتقر إليها موقعك.

الباك لينك ولكن

لا أخفيك أن الباك لينك من أهم عوامل تصدر محركات البحث، ولكن ليس أي باك لينك، فمهما فعلت لبناء الباك لينك المعتاد سيبقى موقعك كما هو، هذا إن لم يتضرر، لذلك قبل إضاعة وقتك في بناء باك لينك من خلال التعليق على مدونات ضعيفة ونشر رابط موقعك في منتديات لا تملك أدنى مقومات الإفادة. ركز على بناء الباك لينك الصحيح. وهذا ما قدم في الفيديوهات المرفقة مع المقال، بحيث تم تقديم شرح كامل لمن يريد تعلم السيو، وتم شرح أهم تقنيات الباك لينك ولأول مرة في العالم العربي يتم تقدير شرح مفصل لطريقة بناء باك لينك شبكة مدونات خاصة، وهو آخر أنواع الباك لينك وأقواها، ويساعدك كثيرا على رفع قيمة موقعك في محركات البحث. ولو تابعت سلسلة الفيديوهات التي قدمت سوف تستفيد كثيرا.

أنواع الباك لينك القوي

هناك العديد من أنواع الباك لينك ونحن نقسمها دائما حسب تقنيات السيو، فهناك أنواع مصنفة أنها من تقنيات السيو التي يوصي بها جوجل وباقي محركات البحث أو بشكل أدق white hat seo. في المقابل هناك تقنيات باك لينك تصنف ضمن التقنيات الممنوعة أو المخالفة بشكل تام لقوانين محركات البحث وهي التقنيات التي لا ينصح بها إطلاقا وهي تابعة لتقنية black hat seo. ولكن يبقى هناك تقنية سيو أخرى تسمى grey hat seo في واقع الأمر هي ليست جيدة وهي مخالفة لقوانين محركات البحث، ولكن الضرر منها بسيط للغاية وهي من التقنيات التي يستخدمها معظم خبراء السيو لتقوية مواقعهم. هذه التقنية تستخدم بعض الحيل البسيطة لتقوية المواقع. ومن بين تلك الحيل الباك لينك الذي سبق الحديث عنه وهو الشبكات الخاصة PBN. هذا النوع من الباك لينك يمكن بناؤه بشروط أي تقنية سيو تريد، لأنه يحتمل استخدام بقواعد ال black hat seo وأيضا قواعد ال grey hat seo. وذلك لمرونته الشديدة. ولتعرف أكثر عن طريقة بناء باك لينك شبكة خاصة وعن تقنيات السيو يمكنك متابعة سلسلة الفيديوهات التالية.

شرح طريقة بناء باك لينك احترافي بالفيديو

هل يمكن تصدر جوجل

يمكنك تصدر نتائج البحث إذا عملت بشكل صحيح. ولا يمكنك العمل بالشكل الصحيح إلا حين تعرف السيو جيدا وتبدأ بفهم موقعك جيدا وتحاول تقويته وجعله صالحا لمنافسة باقي المواقع. حينها تستطيع الحديث حول إمكانية تصدر جوجل. أما الإستمرار في العمل العشوائي لن يساعدك في شيء.

عن Sufian Albarq

إسمي سفيان مؤسس كورسات اكاديمي، شاب مغربي اعمل في مجال التسويق الإلكتروني واحاول مشاركة خبرتي وتجربتي لمساعدة الآخرين على التعلم وتجنب العثرات التي يقع بها الجميع

تعليق واحد

  1. احسنت مقالة رائعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*