كيف تحصل على مليون مشاهدة على اليوتيوب

 

  • يعتبر الشئ الوحيد والأهم عن الفيديو الخاص بك على اليوتيوب هو ماذا يرى المشاهد قبل الضغط على الفيديو الخاص بك، أنا اقصد التحدث عن الصورة الخاصة بالفيديو الخاص بك التى تعطى لمحة أو خلفية مسبقة عن الفيديو المعروض. اذا كانت هذه الصورة شيقة وجاذبة ومسلية أو محفزة لمشاهدتها، حينئذ ستحصل على عدد مشاهدات كثير جدا، وانظر إلى الفيديوهات التى تظهر صورة مسبقة عليها بعض الصور ذات الشكل الجذاب المشوق لرؤية الفيديو، اذا كانت الصورة حقا شيقة ستحصل على مشاهدات عديدة وكثيرا جدا بالمقارنة بوضعك صورة لمشهد غير شيق وممل ومن المحتمل أن يكون مكرر فى هيئة أشكال وصورآخرى.
  • ويعد الشئ الثانى من حيث الأهمية عن الفيديو الخاص بك هو العنوان، ويجب أن يكون عنوان الفيديو الخاص بك واضح، وقصير وعنوان أنيق تستطيع من خلاله ان تجذب المشاهد لرؤيته. أى أنه عليك أن تختار عنوان يخبر مشاهديك بماذا سيروا فى هذا الفيديو، فإذا كنت تعرض فيديو لشخص ما يقفز على الحبل سريعا بامكانك ان تجعل هذا عنوان للفيديو الخاص بك ولكن كن أمينا فى عنوانك، أى انك لابد أن تخبر مشاهديك بما سيروا حقا فى الفيديو. فهذا سيعطيك خمسة نجوم، فعلى سبيل المثال عنوان الفيديو الكوميدى مثل ( ماذا حدث عندما عض فهد أصابعى “
  • اذا قمت بوضع مجموعة من الفيديوهات لمشتركيك كل شهر، فانه من المحتمل جدا انك لا تسجل أكثر من 100,000 مشاهدة، لماذا؟ لأنك قمت باعطاء مشاهديك فيديوهات كثيرة ومتنوعة، فاذا كنت ترغب بأن يصل الفيديو الخاص بك الى اكثر من مليون مشاهد فعليك ان تختار أفضل فيديو وتتخلى عن باقى الفيديوهات الاخرى وهذا الفيديو لابد وأن يكون هو الفيديو الأكثر عرضا والأكثر جذبا للانتباه على قناتك، ومن هنا تقوم بعرضه فى كل مكان وفى كل مناسبة وتتابع وقتها المشاهدات (والتعليقات) التى تتدفق على هذا الفيديو الأكثر جذبا.
  • الزم ان يكون الفيديو الخاص بك قصير، وانظر إلى الفيديو كليب مثل “Charlie bit me” أو “Potter Puppet Pals” فكلا منهما لا يستغرق خمس دقائق. لذا اجعل جمهورك فى اشتياق وانتظار المزيد للفيديوهات الخاصة بك. وتخيل بأن تضع فيديو مضحك ومسلى ولايتعدى العشر ثوانى، فستجد مشاهدي هذا الفيديو يشاهدونه مرات ومرات ويضحكون عند مشاهدته كل مرة. لذا عنصر الوقت هام جدا، فلا تضيع وقت مشاهديك من خلال فيديوهات تتضمن مقدمات أو تلك التى تحتوى على مونولوج ممل.
  • والخطوة الخامسة وهى مكملة للخطوة السابقة، ابتدى الفيديو الخاص بك من أول الجزء الهام المسلى، فعليك أن تحذف المقدمات التى لا فائدة منها مثل ” من انتاج …” ، أو المونولوج البطيئ الممل. وابدأ الفيديو الخاص بك سريعا من أول الجزء المسلى الكوميدى وستجد أن مشاهديك لايشعروا بالملل ومن ثم الضغط على فيديو آخر فى اى مكان آخر. فهدفك أن لا تبحث عن عدة مشاهدات فردية، فيجب أن يكون هدفك تكرار المشاهدات والزيارات من مشاهديك الى الفيديو الخاص بك. واعطى لك مثلا للفيديو “Sneezing Panda” فهو يستغرق حوالى 16 ثانية ولكن طالما يشاهدونه الناس مرات ومرات، وكل شخص ربما يقوم بزيارة هذا الفيديو عدد كثير من المشاهدات فهذا كافى أن يجعل عدد المشاهدات يصل الى مليون مشاهدة. فخذ هذا المثال واحتذى به.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*