كيف تربح من قناتك على اليوتيوب

  شركاء اليوتيوب

هناك طريقة ما يربح من خلالها مستخدمى اليوتيوب عن طريق قنواتهم الخاصة ألا وهى عبر YouTube partner program برنامج الشراكة مع موقع اليوتيوب، ويربح المستخدمين عن طريق الاتصال بموقع اليوتيوب للاشتراك والانضمام الى برنامج الشراكة مع اليوتيوب ، بشرط أن تكون هذه القنوات تقدم محتوى عالى الجودة وبشكل جيد ومنتظم. وبعد ذلك يقوم شركاء اليوتيوب بتقاسم الأرباح الناتجة عن الاعلانات التى تظهر أثناء الفيديوهات الخاصة بتلك القنوات مع أصحاب القنوات. وأخبر تقرير من صحيفة النيويورك تايمز ان منتجين اليوتيوب المشهورين بامكانهم عمل دخل شهريا يقدر بحوالي 15,000 دولار أو أكثر بسبب الاشتراك فى برنامج الشراكة.

الشراكة على فيديوهات فردية

وكى يمكنك الحصول على شهرة كافية كى يمكنك الانضمام فى برنامج شركاء يوتيوب فهذا سيستغرق سنوات من الجهد كى تحصل على هذه الشهرة، وهناك الكثير من منتجى الاعمال على اليوتيوب لم يستطيعوا الحصول على مكان لهم فى هذه الشراكة. ومع ذلك يقوم موقع اليوتيوب بتقديم بعض العروض على بعض الفيديوهات الفردية. فعلى سبيل المثال اذا لم تكن انت بشكل دائم ومستمر منتج لفيديوهات ذات محتوى جيد وعالى الجودة، وانتاجك لهذا النوع من الفيديوهات ليس بصفة دائمة وتصادف أنك انتجت فيلما جيدا وممتع أو كوميدى على موقع اليوتيوب وحصل هذا الفيلم على عشرات الالاف أو الملايين من المشاهدات ففى مثل هذه الحالة ربما تقوم اليوتيوب بالاتصال بك وتسمح لك أن تربح عن طريق الاعلانات المقدمة مع هذا الفيديو الفردى الخاص بك.

روابط ذات صلة

مواقع خارجية

طريقة أحرى يستطيع من خلالها منتجين الاعمال على اليوتيوب الربح من خلالها ألا وهى استعمال قنوات اليوتيوب الخاصة بهم للترويج عن المواقع الخارجية الاخرى الخاصة بهم، نظرا لأن الموقع الخارجى يحتوى على محتوى الفيديو الأصلى أو انه يحتوى على صفحات المعلومات المصحوبة بالاعلانات التى تعمل على زيادة الربح. ويمكن استعمال الموقع كوسيلة لبيع المنتجات، فعلى سبيل المثال هناك موقع شهير على اليوتيوب بامكانه بيع تى شيرت مرسوم عليه علامة أو لوجو القناة التابعة للموقع، ومن ثم يقوم بالاعلان عن التى شيرت من خلال الفيديوهات التى يقوم بانتاجها.

اعتبارات

من المحتمل ان يكون هناك قناة على اليوتيوب تنتج ربح لمستخدميها عن طريق طرق كثيرة ومختلفة، فعلى سبيل المثال انه من الامكان أن تقوم شركة خاصة على اليوتيوب بالاتصال بمنتج اعمال على اليوتيوب كى يقوم بصنع فيديو بغرض الترويج لمنتجات وخدمات هذه الشركة. وهناك بعض الفيديوهات على اليوتيوب تحتوى على روابط تسمح للمشاهدين سريعا  بالحصول على أغنيات يسمعونها من برنامج iTunes عبر اليوتيوب.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*