الربح_من_العمل_الحر
الربح_من_العمل_الحر

كيف تكسب المال من العمل الحر

كيف تكسب المال من العمل الحر

الربح من العمل الحر على الأنترنت ليس بالأمر الصعب، ولكنه في الوقت ذاته ليس بالسهولة التي يصورها البعض. فالعمل الحر على الأنترنت هو مثل العمل على أرض الواقع، يتطلب منك خبرة في مجال ما ويحتاج لصبر كبير حتى تثبت نفسك وتؤكد جودة عملك.

 

الربح_من_العمل_الحر

الربح_من_العمل_الحر

هناك فرق بين العمل الحر والخدمات المصغرة

كثير من الناس يجهلون ان العمل الحر في مواقع حقيقية يختلف تماما عن العمل في مواقع الخدمات المصغرة فهذه المواقع المتخصصة في العمل الحر خاصة بتقديم مشاريع كبيرة واعمال احترافية للشركات وللعاملين في مجالات متعددة، عكس مواقع الخدمات المصغرة التي هي مجرد خدمات بسيطة للمبتدئين، وشتان بين الأمرين فالسعر والجودة وطريقة العمل تختلف تماما .

 

كيف أربح على الأنترنت

لكي تبدأ العمل على الأنترنت عليك العمل في أحد مواقع العمل الحر الشهيرة. وإن كنت تريد العمل بشكل صحيح فعليك البدء بالمواقع الحقيقية التي تكسب منها مئات الدولارات للمشروع الواحد. وبكل صدق كل المواقع أجنبية ويوجد موقع عربي واحد ولكنه موقع ضعيف ولازال لم يثبت نفسه في سوق العمل الحر إلى الان. وهذه المواقع تتطلب خبرة حقيقية واحترافية في تقديم العمل. وذلك لأنك تتعامل مع أصحاب مشاريع أو شركات لا تكترث للمبلغ المدفوع بقدر ما تهتم بجودة العمل واحترافيته.

 

خطوات الربح من العمل الحر

لكي تنجح في العمل الحر على الأنترنت وتحقق أرباحا شهرية كبيرة عليك إجادة مجال عليه طلب كبير. ومن بين أهم المجالات “برمجة المواقع، تصميم وبرمجة البرامج والتطبيقات، التصميم، كتابة المقالات..”

يتطلب العمل الحر خبرة حقيقية حيث أن صاحب الطلب الذي ستعرض عليه خدماتك يريد محترفين ويدقق في كل شيء لطلب أهم العروض، لذلك قبل ان تبدا بالعمل الحر عليك صقل مهاراتك وتطوير خبراتك بشكل كبير وعند التأكد من جودة اعمالك يمكنك البدء في تقديم عروضك.

 

اترك الربح أخيرا

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها المبتدئ في العمل الحر هو البحث عن الأرباح، ويكون العامل في بداياته ولا يملك اي مقوم من مقومات النجاح ولكنه يبحث عن ارباح طائلة، في حين ان العمل الحر كما سبق وقلنا هو مثل العمل الحقيقي، يحتاج للصبر لأن هناك منافسة كبيرة خصوصا أن المنافسة غير عادلة فأنت تدخل في منافسة مع محترفين وأصحاب خبرة، وإن كنت مبتدءا ستجد صعوبة في اقناع المشتري باختيار عرضك.

 

كيف تقنع المشتري بطلب عروضك

لكي تضمن ثقة المشتري فيك كبائع جديد عليك تحضير نمادج اعمال على مسوى عال من الجودة والإبداع، ولابد أن تكون متنوعة وأن تقدمها بشكل احترافي. فهذه النمادج هي سبيلك لكسب ثقة المشتري، وطالما أنك لم تقم بأي خدمات سابقة سيكون المشتري مترددا في التعامل معك ولكن حين يجد نمادج أعمال احترافية سيشجعه ذلك على تجربة التعاون معك.

حاول استغلال الفرصة ولا تضيعها، إن وجدت شخصا يراسلك لطلب تأكيدات او نمادج أعمال إضافية فعليك تحضيرها والرد على كل استفساراته بشكل كامل، ولا تخفي أي شيء لأن المشتري لا يحب البائع الذي يخفي معلومات عمله، فقد تجد شخصا يسالك عن البرامج التي تستخدمها للعمل وعليك الرد بشكل واضح ولا تخفي الأمر عنه، لأن الكثير ممن يطلبون الخدمات هم يعملون في تلك المجالات بل وقد يكونوا محترفين فيها ولكن بسبب زحمة العمل يبحثون عن عمال اضافيين لإتمام بعض الصفقات لذلك لا تخفي اي شيء وجاوب على كل استفساراتهم.

لا تكن متلهفا ولا تقلل من قيمة عروضك. أكبر خطئ يقع فيه المبتدئ هو التبخيس من قيمة اعماله، حيث تجد العروض التي يقدمها تكون هزيلة وبأسعار ضعيفة وهو يظن أن المشتري سيهتم لأمره بسبب السعر، ولكننا في مكان لا يهتم بالسعر بقدر ما يهتم بالجودة وبطريقة عرض الخدمات. لذلك ركز على عروضك وعلى طريقة تقديمها واجعل اسعار خدماتك مطابقة للآخرين حتى تبين أن جودة اعمالك مشابهة لهم. ولا تكن متلهفا وملحا على المشتري بكثرة الرسائل أو بكثرة الإزعاج على الرسائل الخاصة، بل عليك انتضار قراره واعطائح فرصة التفكير واتخاد القرار. وعليك أن تعلم بأن المشتري حين يجد شخصا متلهفا للبيع وملحا ومزعجا لا يشتري منه.

 

خلاصة القول

كن محترفا وقدم عروضك بسعر مناسب ولا تجري وراء المشتري بل اتركه يختارك بقناعة، ولا تستعجل على الربح لأنه يحتاج وقتا لذلك استمر في تقديم عروضك حتى وإن لم يكن لديك مبيعات لأن الإستمرار هو أول خطوة للربح.

عن Sufian Albarq

إسمي سفيان مؤسس كورسات اكاديمي، شاب مغربي اعمل في مجال التسويق الإلكتروني واحاول مشاركة خبرتي وتجربتي لمساعدة الآخرين على التعلم وتجنب العثرات التي يقع بها الجميع

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*