9 أطعمة ومشروبات تفيد دماغ الطفل وتنشّط ذاكرته

الأطعمة التي تفيد الدماغ:

  1. الموز: الموز هو من الفاكهة التي يحبّها الأطفال لمذاقه اللذيذ لذلك يجب استغلال ذلك والإكثار من إطعامها للأطفال فهو غني بالفيتامينات والمعادن والسكريات والبروتينات التي تعطي قوة للدماغ فيزيد من مهارات العقل ويقظته.
  2. الجزر: يعتبر الجزر من أكثر الأطعمة الهامة والمفيدة لصحة الأطفال وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر والمواد الغذائية الهامة كالفيتامينات والأملاح المعدنية والبيتا-كاروتين فهو يساعد في تنشيط الذاكرة بشكل فعال ورائع ويعد تناول الجزر بشكل دوري بمثابة علاج قوي ضد النسيان وقلة التركيز.
  3. التمر: يعتبر التمر غذاء صحّي مركّز وطبيعي، يحتوي التمر على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والفيتامينات لذلك يعتبر من الأطعمة المنشطة للدماغ والذاكرة.

 

  1. المكسّرات: تحتوي المكسرات على الأحماض الدهنية غير المشبعة وعلى الفيتامينات والمعادن مما يجعلها غذاء هام للأطفال فهي تغذي الدماغ وتقوي الذاكرة لذلك ينصح بإدخالها إلى أصناف الحلويات والأطعمة.

 

  1. الأسماك: أكّد الباحثون في دراسة نشرتها مجلة التايم الأمريكية على أن الأسماك تحتوي على خلطة ممتازة من الفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى الأحماض الزيتية مثل أوميجا 3 وخصوصا في سمك السلمون حيث تساعد هذه العناصر الغذائي في تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.

 

المشروبات التي تفيد الدماغ:

 

  1. الحليب: يحتوي الحليب على مكونات غذائية أساسية حيث يعتبر الحليب مصدر غني بالكالسيوم وفيتامين د وأفادت دراسة بريطانية حديثة أن شرب كوب من الحليب يوميًا يساهم في تعزيز قوة الدماغ.

 

  1. اليانسون: يعتبر اليانسون أفضل الأعشاب فهو مهدئ للأعصاب، ومُسكّن للمغص والسعال والربو، كما أنه من الأعشاب التي تسهل تدفق الدم والأوكسجين إلى المخ وبالتالي يحسن الذاكرة ويزيد القدرة على التركيز الذهني.

 

  1. عصير الليمون الحامض: أثبتت الدراسات الحديثة أهمية عصير الليمون في مقاومة الأمراض وتقوية جهاز المناعة كما أنّ فيتامين سي الموجود بكثرة في الليمون يقوي الموصلات العصبية في المخ لذلك هو مفيد جداً لزيادة التركيز ولتقوية الانتباه.

 

  1. شراب الكاكاو: يحتل شراب الكاكاو الساخن مرتبة عالية من حيث الإفادة نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة مع خصائص مقاومة للأمراض ومعزّزة للمناعة، يساعد المغنيزيوم الموجود في الكاكاو على تحويل الجلوكوز إلى طاقة وبالتالي يمكن الدماغ من العمل بشكل مركّز.

 

عزيزي القارئ… قدّم لطفلك الأطعمة والمشروبات التي تفيد الدماغ لكي تتطور قدراته العقلية والمعرفية ولكي يحقق نتائج دراسية مرضية.

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*