افضل طرق شرعية لزيادة زوار موقعك 10000 زائر

يسأل الجميع دائما ماذا افعل لزيادة عدد زوار مدونتي أو موقعي .
او ماذا لو اريد زيادة عدد زوار المدونة لـ 1000 يوميا او 10000 يوميا ؟؟
بدايةً يجب أن نفهم طبيعة الزوار الذين يصلون إلى المدوّنة وهم ينقسمون إلى 3 أقسام:

الزوار الأوفياء – وهم الذين يدخلون إلى مدونتك مباشرة أي أنهم يعرفون عنوان المدونة ويصلون إليها بدون وسيط.
زوار الإحالة – وهم الزوار الذين يصلون لمدونتك عن طريق مواقع أخرى.
زوار محركات البحث – وهم الزوار الذين يصلون لمدونتك عن طريق محركات البحث مثل جوجل و bing وغيرها …
كثرت هذه الايام مواضيع الدعاية والاعلان واللي يقولك بزيد عدد زوارك لـ 100.000 وما فوق ذلك طبعا كل هالكلام لا اساس له من الصحة واسأل مجرب .
الحل الأساسي والصحيح وتفسير زيادة زوار المواقع الكبيرة هو هنا بأذن الله ..




فالعديد من الاخوان يعانون من مشكلة الزوار وما ادراك ما الزوار . الزوار هم المحرك الرئيسى لاى موقع او مدونة وبلا زوار لا جدوى من المدونة , ولاكن كيف احصل على الزوار يا اخوان الطريقة سهلة وليست بتلك الصعوبة ولاكن تحتاج الى الصبر قليلا

أهم العوامل التي تجلب الزائر لموقعك :

تصميم المدونة – التصميم يجب أن يكون خفيف ومتوافق مع جميع المتصفحات. الألوان يجب أن تكون متناسقة بغض النظر عن كونها فاتحة أو داكنة.

طريقة عرض وتنسيق المواضيع – وهذه نقطة مهمّة جداً يغفل عنها الكثير من أصحاب المدونات. محتوى المدوّنة يجب أن يظهر بشكل متماثل متجانس ولا يُعقل أن يكون لكل تدوينة تنسيق خاص بها. مثلاً عنوان التدوينة (h1) يجب أن يظهر بخط واحد وحجم ثابت – كذلك الأمر بالنسبة للعناوين الفرعية.
النص يجب أن يظهر بشكل موحّد ولا يجب أن تستعمل في كل تدوينة مجموعة من الخطوط والألوان المختلفة.

التدوين بشكل منتظم وبوتيرة ثابتة وعدم الانقطاع الطويل عن المدوّنة.

محتوى المدونة – حاول أن تجعل تدويناتك غير مألوفة وغير متوقعّة حتى تشوّق الزائر ولا تجعله يصاب بالخمول والنعاس في كل مرة يزور مدونتك. لا تقل لا يوجد عندي شيء جديد حتى أدوّن، قسم كبير من التدوينات الناجحة ليست بسبب الموضوع المطروح بل بسبب طريقة عرض ومعالجة الموضوع.

أنتَ وأسلوبك – كن أنتَ، كن طبيعياً ولا تقلّد غيرك. دوّن لأجل التدوين، لأنك تحب التدوين، لا تدوّن لأجل جوجل أدسنس، الأرباح تأتي تلقائياً بمرحلة متقدّمة فلا تحاول أن تقطف الثمر قبل أن تزرع الشجرة.

الشبكة الاجتماعية – وسّع دائرة معارفك على الانترنت، تعرّف على مدونين، استخدم الشبكة الاجتماعية بشكل صحيح (مثل تويتر، فيسبوك …




العوامل التي تجعل الزائر يخرج من موقعك وعليك أن تتلاشاها كليا :

مظهر المدونة – تصميم ثقيل / عدم توافق التصميم مع المتصفحات / تنسيق المواضيع بشكل مزعج. مفضّل أن تترك مهمّة التصميم لشخص يفهم في هذا الموضوع ولا تتبّع هواك في هذا السياق.

عدم القدرة على نقل الفكرة للزائر – أحياناً يبدأ الزائر بقراءة التدوينة فلا يكملها أو يقرأها حتى النهاية ولكن لا يفهم ما هي الفكرة التي يرغب المدوّن بإيصالها. من الأسباب الشائعة لهذه المشكلة هي (تشتّت الأفكار) عند المدوّن أثناء الطرح أو عدم تنسيق وتقسيم الموضوع بشكل صحيح وحصر كل محتواه في فقرة واحدة تثير اليأس والإحباط.

عدم النضوج الثقافي والفكري – مثل كثرة الأخطاء الإملائية / كثرة استخدام الوجوه التعبيرية / استعمال اللغة العامية بشكل مفرط.
المحتوى المنقول (سواءً مع ذكر المصدر أو بدون ذكر المصدر) – يعطي انطباع أن صاحب المدونة إنسان غير منتج والإنسان غير المنتج غير مثمر أيضاً. اعتبر مدونتك (مصنع) ولا تجعلها (مستودع) لسلعة لستَ صاحبها.

مستوى التعليقات المضمّحل – أحياناً مستوى التعليقات يعكس مستوى المواضيع المطروحة وإذا كانت كل التعليقات (ميرسي) (واااو) (ثانكس) فهذا أمر سيء ولا يشجّع على مناقشة المواضيع المطروحة. اجعل التعليقات محل نقاش جاد ولا تجعلها مرتعاً (للبزران). من يريد أن يشكرك فليكتب في سجل الزوار.

عدم الجدية والإخلاص في طرح المواضيع – إذا رغبت مثلاً أن تعالج ظاهرة اجتماعية معيّنة عليك أن تطرح الموضوع بشكل جاد وأن لا تكتفي بكتابة 4 أو 5 سطور مذيلة بسؤال قصير (أيوا شباب ما رأيكم؟ نبغى تفاعل!). كن جاداً ومخلصاَ في طرح مواضيعك، الزائر يحب المدوّنة التي يجتهد صاحبها. كن جاداً مع غيرك حتى يكون غيرك جاداً معك.

واليك بعض النقاط المهمة جدا وأياك ان تنساها لانها مهمة جدا

1- المحتوى المحتوى , وهو ما تكتبه اى تدويناتك او موقعك حتى ان كان منتدى . استمر فى التدوين ولا تتوقف واختار عناوين
مميزة وملفتة لتدويناتك . بمعنى لو انك تريد ان تكتب او تدون عن كيف تربح المال يجب ان يكون عنوان
تدونتك ملفت للنضر ومناسب ويجدب الزوار من محرك البحث قوقل لان اغلب زوارك سيأتون من محرك
البحت قوقل وعنوان تدوينتك سيضهر فى قوقل اى انك تكتب متلا كيف تربح الف دولا فى الشهر بسهولة !
ولا تكتب كيف تربح المال , وهدا مجرد متال




2- قم بعمل استراتيجية للتدوين اى انك تكتب تدوينة كل يوم او اتنين وأستعين بأخوتك او اصدقائك
لو انك مليت من التدوين لاننى كما ذكرت اهم شىء هو التدوين وعدم التوقف واستمر حتى لمدة 6 اشهر وستلاحظ زيادة كبيرة فى الزوار واستمر واستمر ولاتتوقف كلما استمريت سيزداد الزوار

3- قم بزيارة المنتديات التى لها علاقة بمحتوى مدونتك واضف بعض المشاركات واضف رابط مدونتك فى اخر
مشاركتك فى المنتدى

واخيرا انصحك باضافة عداد الزوار لمدونتك لانه يعطى انطباع لزوارك بان مدونتك مهمة وزارها العديد من الزوار
وخاصة بعد ان تحصل العديد من الزوار

عن imeky

ناشر ومدرب تسويق الكترونى مهتم بأنتاج برامج تعليم اللغات والكتب الورقية وكتب PDF وكتب الاطفال وحملات تسويق المنتجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*